جاستن تيمبرليك يعترف بالقيادة مخمورا ويدفع غرامة 500 دولار

أقر النجم جاستن تيمبرليك بالذنب في تهمة مخففة في قضية القيادة تحت تأثير الكحول التي تصدرت الأخبار هذا الاسبوع في نيويورك، وأمر بدفع غرامة قدرها 500 دولار وأداء خدمة المجتمع.

تيمبرليك اعترف بـ “القيادة تحت تأثير الكحول”، وهو انتهاك بموجب قانون نيويورك. وهي تهمة تحت بند الجنحة .

تيمبرليك قال للقاضي، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، “لم ألتزم بالمعايير التي أحاول أن أتمسك بها لنفسي. كان ينبغي أن يكون لدي حكم أفضل… وأنا أفهم خطورة هذا الأمر”.

تم تعليق رخصة تيمبرليك بالفعل. كما حكم القاضي على تيمبرليك بأداء 25-40 ساعة من خدمة المجتمع في مؤسسة غير ربحية، وأمره بإصدار “إعلان عن السلامة العامة”.

وقال: “حتى لو تناولت مشروبًا واحدًا، فلا تجلس خلف عجلة القيادة في السيارة. هناك العديد من البدائل. اتصل بصديق، أو استقل سيارة أوبر.

هناك العديد من تطبيقات السفر. استقل سيارة أجرة. هذا خطأ ارتكبته، لكنني آمل أن يتعلم من يشاهد ويستمع الآن من هذا الخطأ. أعلم أنني تعلمت بالتأكيد”.

وكان تيمبرليك قد حضر الى محكمة القرية محاطًا بالشرطة المحلية، التي اضطرت إلى مواجهة مجموعة من المصورين والمراسلين.

 

لا معاملة خاصة

وكان قد سبق القبض على المغني الشهير البالغ من العمر 43 عامًا في يونيو السابق، بعد أن أوقفته الشرطة بسبب انحراف سيارته عن مسارها في الشارع، وعدم امتثاله لإشارة توقف.

وأفاد ضابط الاعتقال أن عينيه كانتا “محتقنتين” و”زجاجيتين”، وأنه كان أداؤه سيئًا في اختبار الرصانة الميداني.

ووقتها أخبر تيمبرليك الضابط أنه تناول كأسًا واحدًا من المارتيني وكان يتبع أصدقائه إلى المنزل، ورفض إجراء اختبار التنفس.

ومع ذلك فقد نفى محامي تيمبرليك، إد بيرك، أن موكله كان مخمورًا في جلسة استماع سابقة.

قال في ذلك الوقت: “أهم حقيقة يجب معرفتها حول هذه القضية هي أن جاستن لم يكن مخمورًا ولا ينبغي اعتقاله بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول”.

تُفرض تهمة القيادة تحت تأثير الكحول عادةً لمستوى كحول في الدم يبلغ 0.08 أو أعلى، في حين تعادل تهمة القيادة تحت تأثير الكحول 0.05-0.07.

قال المدعون إنه من غير المرجح أن يتم القبض على جاستن بسبب القيادة تحت تأثير الكحول. ليس من غير المعتاد أن يقر أحد بجنحة انتهاك القانون في أول جريمة، وقد نفى أن يكون تيمبرليك قد تلقى أي معاملة خاصة.