جوني ديب يتلقى جائزة انجاز العمر من مهرجان روما السينمائي

أعلن مهرجان روما السينمائي عن منح الممثل الأمريكي جوني ديب جائزة الإنجاز في افتتاح دورته القادمة.
على شرف التكريم، يعرض المهرجان أحدث أعمال ديب الإخراجية، “مودي – ثلاثة أيام على جناح الجنون”، وذلك خلال الدورة القادمة المنتظرة في الفترة من 16 إلى 27 أكتوبر.
ويعود جوني ديب إلى إيطاليا. بعد العرض الأخير مع فرقته، Hollywood Vampires (بمشاركة أليس كوبر وجو بيري في عام 2018 في مهرجان لوكا الصيفي.

ويقدم ديب في روما أحدث مشروع إخراجي له في المهرجان بعنوان Modi – Three Days on the Wing of Madness، والذي يدور حول الحياة المضطربة للفنان أميديو موديلياني في باريس عام 1916.

ويعرض الفيلم في روما بعد العرض الأول عالميًا في مهرجان سان سيباستيان السينمائي.

ويأتي تكريم روما في الوقت الذي يحاول فيه ديب وضع معاركه القانونية مع زوجته السابقة آمبر هيرد خلفه.

في حين أن حياته المهنية في هوليوود لم تتعاف بعد تمامًا من الدعاية السلبية التي أحاطت بالطلاق، إلا أنه لا يزال يتمتع بشعبية دولية ويستمر في احتضانه من قبل مجتمع السينما في أوروبا.

وكان ظهوره البارز الأخير في عام 2023، حيث افتتح مهرجان كان السينمائي مع فيلم جان دو باري للمخرجة الفرنسية مايوين.

جدير بالذكر انه من بين الحضور البارزين الآخرين في النسخة التاسعة عشرة من مهرجان روما، كل من فيجو مورتنسن وفرانسيس فورد كوبولا، وكلاهما من المقرر أن يحصل على تكريمات خاصة.

كما سيكون مورتنسن حاضرًا لتقديم فيلمه الغربي The Dead Don’t Hurt بطولة فيكي كريبس.

والفيلم هو ثاني فيلم روائي له كمخرج، بعد الدراما لعام 2020 Falling، بطولة لانس هنريكسن. سيعرض كوبولا Megalopolis، ملحمته الطويلة الأمد حول مهندس معماري طموح (آدم درايفر) مصمم على إعادة بناء مدينة نيو روما الخيالية بعد كارثة مدمرة.