غرائب وعجائب .. برلين السينمائي يعلن عن برمجة خاصة للمسلسلات التلفزيونية

بعيدا عن تخصصه وعن سوق المستهدف، يفاجيء مهرجان برلين السينمائي جميع متابعيه ببرنامج جديد ومغاير للمتوقع، حيث سيعرض مسلسلات تلفزيونية في دورته القادمة فبراير 2025 !

المهرجان قال في بيانا رسميا له :

لطالما كان إنتاج المسلسلات جزءًا لا يتجزأ من مهرجان برلين السينمائي الدولي، سواء كعرض ثقافي في البرنامج العام أو كتبادل إبداعي وتجاري مهم ضمن برامج صناعة مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ولكن في عام 2025، يؤكد مهرجان برلين السينمائي الدولي التزامه بمسلسلات جديدة مثيرة من المقرر تقديمها في البرنامج العام أو في سوق المسلسلات في المهرجان أو في سلسلة Co-Pro.

مديرة مهرجان برلين السينمائي الدولي تريشيا توتل علقت:

“كان مهرجان برلين السينمائي الدولي من بين المهرجانات السينمائية الدولية الكبرى التي قدمت المسلسلات بشكل بارز عبر عدد من المنصات، سواء على مستوى عرض المسلسلات الدولية للجمهور أو دعم مشاريع المسلسلات في التطوير والمبيعات من خلال برامجنا الصناعية.

وبينما نبدأ عملية الاختيار عبر هذه الأقسام، نتطلع بشدة إلى اكتشاف بعض الأعمال الممتازة حقًا التي يتم إنتاجها في المسلسلات من جميع أنحاء العالم”.

 

ولتعزيز اختيار المسلسلات بشكل أكبر، عينت تريشيا توتل مبرمج المسلسلات المتمرس روان وودز كمستشار خاص للبرنامج العام.

وقالت أنه يمكن للجمهور والمحترفين الذين يحضرون مهرجان برلين السينمائي أن يتطلعوا إلى مجموعة مختارة من المسلسلات الجديدة الرئيسية المقدمة عبر أقسام المهرجان.

بالإضافة إلى البرنامج المخصص للجمهور، يقدم مهرجان برلين السينمائي مجموعة متنوعة من المسلسلات للمحترفين.

حيث تم إطلاق منصة الصناعة الناجحة Berlinale Series Market من قبل أقسام Berlinale Pro* European Film Market (EFM) وBerlinale Co-Production Market وBerlinale Talents.

 

المهرجان يرشح للتلفزيونات مسلسلات بعينها !

ستقام الدورة الحادية عشرة من 16 إلى 19 فبراير 2025 في CinemaxX، وستضم برنامج مؤتمرات وعروضًا وعروضًا للسوق.

وتحت عنوان Berlinale Series Market Selects، سيسلط المنظمون الضوء مرة أخرى على 10 إلى 16 مسلسلًا ذات إمكانات سوقية عالية من جميع أنحاء العالم، تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم متنوعة من محترفي الصناعة المعترف بهم.

حيث يعمل هذا الاختيار كنقطة انطلاق لهذه العروض، مما يسلط الضوء على جودتها، حيث نجحت العديد من الأمثلة من الإصدارات السابقة في أحداث صناعية كبرى أخرى. يمكن العثور على تفاصيل حول عملية التقديم على موقع Berlinale Series Market Selects على الويب.

وكجزء من برنامج المؤتمر، ستحتل سلسلة مختارة من المهرجان ومبدعوها مركز الصدارة.

وستضم العرض التقديمي المميز Up Next: Germany أربع مسلسلات ألمانية قادمة في محادثات مع مبدعيها ومنتجيها.

 

ما هي سلسلة Co-Pro ؟

سلسلة Co-Pro، الحدث المتخصص الذي يستمر يومين للترويج والتواصل، يتم تنظيمه وإدارته من قبل سوق الإنتاج المشترك في برليناله

ويقام خلال سوق سلسلة برليناله.

سيتم تقديم مجموعة مختارة من عشرة مشاريع مسلسلات درامية رفيعة المستوى من جميع أنحاء العالم في مراحل التطوير والتمويل في عرض سلسلة Co-Pro الحادي عشر.

وبعد العرض، حدد المنتجون والمبدعون اجتماعات فردية مع شركاء الإنتاج المشترك والتمويل المحتملين.

ويمكن للمنتجين تقديم مشاريعهم الجديدة للمسلسلات الدرامية لسلسلة Co-Pro Series حتى الأول من أكتوبر.

كما يمكن للشركاء المهتمين الباحثين عن مشاريع التسجيل بدءًا من نوفمبر.

لكن

لأن

لكن