مهرجان طوكيو يعلن عن قائمة أفلامه للدورة 37

كشف مهرجان طوكيو السينمائي الدولي عن التشكيلة الكاملة وأبرز الأحداث في دورته السابعة والثلاثين في مؤتمر صحفي عقد في حي هيبيا بطوكيو، أحد أهم مقار المهرجان.

يفتتح المهرجان بالعرض الأول عالميًا لفيلم 11 Rebels، وهو فيلم مليء بالإثارة من إخراج شيراشي كازويا، وسيختتم فعالياته بعد عشرة أيام، بالكوميديا ​​الفرنسية الإيطالية مارسيلو ميو، وهو فيلم بارز في كان من إخراج كريستوف أونوريه.

وسيتضمن المهرجان الذي يستمر 10 أيام عروضًا وأحداثًا ذات صلة واسعة النطاق في منطقة هيبيا-يوراكوتشو-مارونوتشي-جينزا في طوكيو من 28 أكتوبر إلى 6 نوفمبر 2024.

ألقى رئيس المهرجان أندو هيروياسو كلمة الافتتاح في المؤتمر، مسلطًا الضوء على ثلاثة محاور رئيسية لمهرجان طوكيو السينمائي الدولي لهذا العام:

تعزيز مبادرات التبادل الدولي للمهرجان، ورعاية المواهب لمستقبل الصناعة، وتنفيذ برامج لدعم تمكين المرأة.

 

تعاون مع تورنتو

ثم ناقش المدير الإداري لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي إيكيدا كاوري مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 2024، وهو السوق التابع لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، والذي سيستضيف نسخته الحادية والعشرين من 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر في مبنى هاماماتسوشوكان، على مسافة قصيرة بالسيارة من المواقع الرئيسية لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

سلط إيكيدا الضوء على دور تورنتو السينمائي الدولي في المساعدة في دفع النمو المستمر للصناعة، من خلال البرامج التي تركز على المشاريع من مراحلها الأولية من التطوير فصاعدًا، بالإضافة إلى سوق القصص الثاني، وسوق تمويل الفجوة السنوي الخامس في طوكيو، ومجموعة مختارة من الأفلام من إيطاليا.

وأرسل الممثل العالمي توني ليونج، الذي سيشغل منصب رئيس لجنة التحكيم الدولية في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي السابع والثلاثين، رسالة تم مشاركتها مع الجمهور.

وسيشارك معه في لجنة التحكيم المخرج السينمائي المجري وكاتب السيناريو إينيدي إلديكو، والممثل الياباني هاشيموتو آي، والممثلة الفرنسية كيارا ماستروياني، والمخرج والمنتج من هونج كونج جوني تو.

بعد ذلك صعدت كيكوتشي رينكو، مسؤولة الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، إلى المسرح، وشاركت أفكارها حول الخدمة في هذا الدور، مشيرة إلى أن المهرجان يوفر لكل من صناع الأفلام والجمهور “فرصة نادرة وثمينة” للقاء بعضهم البعض ومشاركة لغة السينما المشتركة.

 

وتتضمن المسابقة 15 فيلمًا*، تسعة منها تُعرض لأول مرة عالميًا، تم اختيارها من بين 2023 عنوانًا من 110 دولة ومنطقة.

 

للتعرف على القائمة الكاملة لعناوين المسابقة الرسمية اضغط هنا

 

قسم خاص لتمكين المرأة

وسيتم استضافة قسم تم إنشاؤه حديثًا، وهو قسم تمكين المرأة، والذي يركز على الأفلام التي أخرجتها مخرجات أو على مواضيع تركز على المرأة

بالاشتراك مع حكومة العاصمة طوكيو في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي 37.

وقدمت المبرمجة الرئيسية أندريانا سفيتكوفيك لمحة عامة عن أهداف القسم وموضوعاته. وأشارت إلى أنها نشأت في عالم حيث كان حلم الفتاة بأن تصبح مخرجة حلمًا بعيد المنال؛ لذا فأنا فخورة بأن أكون جزءًا من هذا التحول. من خلال هذا البرنامج، ندافع عن عالم شامل حيث توجد المساواة بين الجنسين في السينما.