سبعة عروض دفعة واحدة .. فيلم أميرة ينافس في مهرجان فينيسيا السينمائي

خصص مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي سبعة عروض دفعة واحدة من أجل فيلم أميرة المصري الذي يعرض خلال قسم “أوريزونتي” أو “آفاق”.

وهي مسابقة دولية مخصصة للأفلام التي تمثل أحدث الاتجاهات الجمالية والتعبيرية.

الدورة 78 من المهرجان تم افتتاحها من قليل لتستمر فعالياتها حتى 11 من سبتمبر.

الفيلم الذي تشارك مصر في انتاجه، مع الامارات والاردن والسعودية، يعرض بمدة 98 دقيقة في سبعة عروض خلال فعاليات المهرجان.

أول عرضين مخصصين للصحافة، سيكونوا يوم 3 سبتمبر، الأول في الثامنة الا ربع مساء في صالة كازينو، والثاني في العاشرة مساء في صالة فولبي.

أما العرض الرسمي للفيلم سيكن في الثانية ظهرا من يوم 4 سبتمبر في صالة دارسينا، حيث سيحضر طاقم الفيلم، لمقابلة الجمهور والاعلام بعدها، وتلقي بعض الأسئلة فور العرض.

العروض الأربعة الباقية سيكونوا متاحين لجمهور المهرجان يوم 5 سبتمبر، واحد منهم 9 وربع صباحا في صالة كازينو، والاخر 11 وربع صباحا في صالة فولبي، يتبعهم عرض ثالث في الثانية والربع عصرا في صالة كازينو، والعرض الأخير في الخامسة مساء في صالة فولبي.

الفيلم يدور حول “أميرة” مراهقة فلسطينية تبلغ من العمر 17 عاما، ولدت بعد تجربة تلقيح غريبة لوالدتها بالحيوانات المنوية المهربة لوالدها المسجون “نوار”.

وعلى الرغم من ان ذكرى ولادتها تحمل تفاصيل غريبة، وأن علاقتها بوالدها تقتصر على اللقاءات القصيرة خلال زيارات السجن، إلا أن الفتاة تعتبر والدها هو بطل حياتها.

وتسعى أميرة لملأ غيابه العاطفي بمشاعر الحب التي تتلقاها ممن حولها، ولكن تتغير مشاعرها وينقلب عالمها رأسا على عقب حينما تكتشف أن الرجل المفترض به أن يكون والدها في الحقيقة عقيم، وهي الحقيقة التي تم الكشف عنها خلال الفشل في محاولة والدتها انجاب طفل آخر بنفس الطريقة.