اليابان تمنح الوزير الأسبق هاني هلال وسام الشمس المشرقة

كشف بيان رسمي من سفارة اليابان بالقاهرة عن اختيار حكومة اليابان لثلاث شخصيات مصرية بارزة للتكريم، يأتي على رأسهم وزير التعليم العالي الأسبق، الدكتور هاني هلال .

اضافة الىالدكتور أحمد الجوهري، الرئيس السابق للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST)، وسيد أحمد حسين أحمد، الموظف المحلي بسفارة اليابان لدى مصر سابقًا.

وكشف البيان عن أن حكومة اليابان وقع اختيارها على هاني هلال لأسباب عديدة، منها مشاركته بشكلٍ نشط منذ مرحلة نشأة فكرة تأسيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST).

والتي تُعد من المشروعات الرائدة في التعاون في مجال التعليم بين اليابان ومصر.

بخلاف قيامه في عام 2009، بالتوقيع نيابةً عن الحكومة المصرية، جنبًا إلى جنب مع معالي وزيرة التعاون الدولي (آنذاك) الدكتورة فايزة أبو النجا على اتفاقية إنشاء نفس الجامعة.

ومساهمته في الإعداد والتنفيذ السلس لمجموعة واسعة من المشاريع اليابانية، بالاستفادة من خبراته ومعارفه في مجال التعليم.

ومن أجل ذلك، تقرر منحه وسام الشمس المشرقة، النجم الذهبي والفضي، تقديرًا لهذه الإنجازات.

وعليه، فأعلن السفير أوكا، سفير اليابان لدى مصر، بالشكر والتقدير تجاه ما قام به هؤلاء الأشخاص الثلاثة من إنجازات ومساهمات.

كما صرح بأنه سعيد لرؤية العلاقات اليابانية –المصرية تحرز تقدمًا بخطواتٍ كبيرة في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع التعليم.

من خلال ما تقوم به السفارة اليابانية من أنشطة بالتعاون مع الأصدقاء المصريين، بما في ذلك موظفي السفارة.

وتواصل سفارة اليابان لدى مصر بذل كل ما في وسعها من جهد من أجل المزيد من تنمية العلاقات اليابانية –المصرية في المستقبل أيضًا.

وكان هلال قد تلقى من أربع سنوات تكريما من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” لاسهاماته في دعم التعاون المصري الياباني في ملف التعليم.

لكن

لأن

لكن

لأن