كتاب هوليود ينتقدون نقابتهم لعدم دعم اسرائيل علنًا

انتقدت الرسالة المفتوحة، التي وقعها العديد من الكتاب في أميركا، وأبرزهم إيلي روث، وجينجي كوهان، وجيري سينفيلد، وإيمي تشوزيك، النقابة التي تضمهم، لبقائها صامتة في هذا الوقت. مجموعة الكتاب، كتبوا رسالة مفتوحة تطالب نقابة الكتاب الأمريكية بعدم التزام الصمت و دعم اسرائيل بعد الحرب بين إسرائيل وحماس، على الرغم من إصدار نقابة SAG-AFTRA ونقابة المخرجين الأمريكية بيانات تدين هجمات حماس.

وأشار الكتّاب السابق ذكرهم إلى أن WGA دعمت دائمًا قضايا مثل Black Lives Matter وحركة #MeToo.

 

وجاء في الرسالة: “ولكن عندما غزا الإرهابيون إسرائيل لقتل واغتصاب واختطاف اليهود … ظلت النقابة صامتة”. “نحن مجموعة من كتاب السيناريو الذين يرغبون في إدانة الجرائم الشنيعة التي ترتكبها حماس ضد المدنيين الأبرياء بشكل واضح وقوي”.

وتستمر الرسالة، “إن الصراع بين إسرائيل والشعب الفلسطيني معقد ومليء بالفروق الدقيقة، لكن الجرائم التي ارتكبت في السابع من أكتوبر كانت بسيطة وقاسية. إذا لم نتمكن من الوقوف على ما هو عليه – عمل وحشي وحشي – فسنكون قد خسرنا المؤامرة”.

الكتاب الذين وقعوا بأسمائهم دعما للرسالة – التي تأتي بعد أسبوع من الهجمات الإرهابية الأولية التي شنتها حماس والتي أدت إلى الحرب بين إسرائيل وحماس – يشملون سارة تريم، نوح أوبنهايم، مايك فايس، مارك غوغنهايم وغابرييل شيرمان.

وتأتي هذه الرسالة في أعقاب رسالة أخرى صاغها 700 من المشاهير والمديرين التنفيذيين في مجال الترفيه لدعم إسرائيل.

وكان قد أدان بيان SAG-AFTRA “أعمال العدوان المروعة ضد الشعب الإسرائيلي”

ووصف الهجمات بأنها “انتهاك أساسي لحقوق الإنسان والكرامة”، مضيفين أنه “لا يوجد مبرر لقتل واختطاف المدنيين”.

كما أدانت نقابة المخرجين DGA في بيانها الخاص الهجمات وأعمال العنف ضد المدنيين.

وجاء في البيان: “نحن نقف ضد الانتشار المتزايد لمعاداة السامية هنا في الولايات المتحدة وخارجها، ونظل ملتزمين في أفعالنا وكلماتنا وأفعالنا بدعم الشعب اليهودي و دعم اسرائيل ”.

 

اقرأ الرسالة الكاملة للكتاب :

 

ككتاب سيناريو، نحن نعلم أن الكلمات مهمة. نقضي أسابيع، وشهورًا، وسنوات في المعاناة من أجل توضيح القصة، والحوار، والرسالة.

لكننا نعترض أيضًا على الصمت.

لقد تم كتابتها في بياض الصفحة وهي تتحدث مجلدات. كل عدم استجابة، كل غض البصر، كل جبان لا يقول شيئا في وجه القسوة.

نحن نكتب كل شيء. الصمت كالجهل. الصمـت كاللامبالاة. الصمت كالتقاعس عن العمل.

عندما يتعلق الأمر باتخاذ موقف، فإن رابطة الكتاب الأمريكية كانت دائما مثالا يحتذى به. وعندما سعى أصحاب العمل إلى استغلال عملنا، تحدثت النقابة بشجاعة.

عندما انطلقت حركة BLM، تحدثت النقابة عن حق. عندما جاء حساب #MeToo وكانت هوليوود بحاجة إلى التغيير، تحدثت النقابة مرة أخرى.

ولكن عندما غزا الإرهابيون إسرائيل لقتل واغتصاب واختطاف اليهود… ظلت النقابة صامتة.

ويظل اتحاد هوليوود الرئيسي الوحيد الذي يفعل ذلك.

نحن مجموعة من كتاب السيناريو الذين يرغبون في إدانة الجرائم الشنيعة التي ترتكبها حماس ضد المدنيين الأبرياء بشكل واضح وقوي.

إن الصراع بين إسرائيل والشعب الفلسطيني معقد ومليء بالفروق الدقيقة، لكن الجرائم التي ارتكبت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر كانت بسيطة وقاسية. إذا لم نتمكن من الوقوف على ما هو عليه – عمل وحشي وحشي – فقد فقدنا المؤامرة.

نحن نوقع بأسمائنا على هذه الرسالة كأفراد، بعيدًا عن اتحادنا، ولكننا متحدون في إنسانيتنا المشتركة وواجبنا في إدانة الشر حيثما نراه.