تعرف على شخصيات ومناصب مجلس مهرجان لوكارنو السينمائي الجديد

استجابة للتحولات التي طرأت على مشهد السينما المستقلة في السنوات الأخيرة، قام مهرجان لوكارنو السينمائي بتشكيل مجلس استشاري جديد لصناعة السينما، يتألف من شخصيات رئيسية من صناعة السينما الدولية.

والذين سيقدمون المشورة لمجلس إدارة المهرجان.

المهرجان قال في بيان له أن المعايير التي تم على أساسها اختيار المجلس الجديد، هو فهمهم لما يمر به المهرجان حاليا بجانب التغيرات في الصناعة نفسها. حيث اضطرت صناعة السينما في كل بلد حول العالم إلى التكيف مع تغييرات كبيرة في ظروفها المادية وفي استراتيجيات التوزيع التي تقوم عليها.

ستترأس المجلس الاستشاري لمهرجان لوكارنو السينمائي نادية دريستي، مديرة التسويق السابقة لشركة 20th Century Fox Switzerland.

والتي تعود علاقتها بالمهرجان إلى تأسيس Locarno Pro، مبادرتها الرائدة في الصناعة، في عام 2000.

ومنذ عام 2022، عملت أيضا نادية كعضو في مجلس إدارة المهرجان.

وفي المجلس الجديد سيعمل معها سبعة من أعضاء مجلس الإدارة، وسيجلب كل منهم معهم معرفة كبيرة بطرق عمل مختلف قطاعات الصناعة والتي ستكون ذات قيمة كبيرة لتطور المهرجان وقدرته على التكيف في السنوات القادمة.

 

هذا المجلس يضم أيضا تيد هوب، المنتج الشهير والمسؤول عن العديد من الأفلام الحائزة على جوائز وعروض أمازون في مجال إنتاج الأفلام الطويل.

يضم المجلس أيضا إدنا إيبلباوم، الرئيس التنفيذي لسلسلة بارزة من دور السينما السويسرية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للسينما (UNIC) ورئيسة الاتحاد الدولي للسينما. جمعية السينما السويسرية.

الثالث هو بوبي ألين، نائب الرئيس الأول للمحتوى في MUBI والذي كان يعمل سابقًا في Celluloid Dreams وFilm Four .

وسيقدم المشورة بشأن استراتيجيات التوزيع الرقمي من منظور مشغل VOD عالمي.

الرابعة هي ماريون كلوتز، التي كانت تعمل سابقًا في شركة المبيعات Memento International ومقرها باريس ورئيس أكاديمية لوكارنو للصناعة الدولية وبرامجها التعليمية المساعدة حول العالم.

ودورها يأتي في تقديم المشورة بشأن المواهب العالمية الشابة التي ستشكل صناعة السينما في المستقبل.

الخامسة هي بيكي بروبست، والتي تعتبر من بين أهم شخصيات الصناعة الأوروبية .

من بين إنجازاتها الأخرى، هي مؤسسة سوق الفيلم الأوروبي في برليناله، وكانت سابقًا في لجنة الاختيار لمهرجان لوكارنو السينمائي وحاليًا واحدة من أربعة مستشارين لبرلينالة .

كما سيساعد إيمانويل كوينود، المدير السابق لمهرجان جنيف السينمائي الدولي (GIFF) والرئيس الحالي لمركز الإبداع الرقمي السويسري، في معالجة الأسئلة المتعلقة بمكانة المهرجان كحدث وطني كبير.

وأخيرا العضو السابع جيراردو ميشلان، الذي كان مؤسس سينما LatAm، الموقع التجاري الأكثر ثقة للسينما في أمريكا اللاتينية.

وهو سينمائي قادر على التحدث عن التحديات المستمرة التي تواجهها القارة والإمكانيات المثالية للمساعدة في إنشاء جسور رئيسية مع مهرجان لوكارنو السينمائي والمنطقة.