ما هو علم بوي الذي ترفعه بينك في حفلاتها ؟

بدون تخطيط منها، أثارت نجمة البوب الأمريكية بينك الجدال حولها بعد منشورها الذي نفت فيه رفعها لعلم اسرائيل في حفلاتها، وأتت على ذكر علم بوي !

بينك أوضحت أنه الى جانب دعمها مجتمع الميم برفع علم قوس قزح، فأن هناك علم واحد ترفعه في حفلاتها، ويعكس معتقداتها الشخصية.

حيث كانت قد قالت :

طالما كنت أرفع أعلام بوي في جولتي الحالية، أو الأعلام التي يستخدمها شعب الماوري النيوزيلندي تقليديًا كرمز للسلام.

وهي أعلام تم استخدامها منذ سنوات عديدة من قبل شعب الماوري في نيوزيلندا، ولأنهم وشعب الماوري جميلين بالنسبة لي، فإننا نستخدمها.

خاتمة حديثها : وأنا لا أرفع الأعلام في عرضي لدعم أي شيء أو أي شخص باستثناء علم قوس قزح. وسيظل هذا موقفي.

 

ما هو علم بوي ؟

 

مستخدمو الإنترنت عبروا عن فضولهم بشأن اللافتة المستخدمة في حفلات بينك

ووفقًا لـ Play Poi، فإن كلمة “poi” جاءت من شعب الماوري في نيوزيلندا. وتعبر عن شكل من أشكال الرقص حيث تتأرجح الأوزان في نهاية الحبال بنمط إيقاعي.

ووفقًا للدكتورة كيت ريجل فقد تم اكتشاف أن البوي هو “رسول روحي” في ستينيات القرن التاسع عشر. أثناء الحكم البريطاني في نيوزيلندا، ورد أن اثنين من السادة الماوريين جمعوا البوي مع الهتافات التي شملت الدين والسياسة.

وظل تقليد البوي رمزًا للسلام لعقود من الزمن.

وعلى الرغم من أن قطع البوي كانت مصنوعة في الأصل من Raupo وharakeke، وموطنهما نيوزيلندا، فقد اتخذت أشكالًا أخرى، بما في ذلك الأعلام وأضواء LED، من بين أمور أخرى.

والإصدارات الحديثة من الرقص تروق للذين يستمتعون بالنشاط البدني الديناميكي.

وقد ذكرت صفحة 1News أن نوع أعلام Poi المستخدمة في حفلات Pink لم يتم استخدامها بشكل تقليدي.

وليس من الغريب أن تكون مغنية True Love صاحبة ميل لثقافة الماوري. فهي تزور نيوزيلندا بشكل متكرر، وشوهدت وهي تستمتع بالمواقع المحلية.