منتج فيلم Top Gun: Maverick يتبرع بمليون دولار الى العدو الصهيوني

بعد شركتي ديزني وبارامونت، كانت ثالث شركة كبيرة تتبرع لاسرائيل هي شركة Skydance Media التابعة لديفيد إليسون، وهي الشركة التي أنتجت أفلام شهيرة مثل “Top Gun: Maverick” بطولة توم كروز وغيرها من أفلام الأكشن.

وقد تبرع صاحبها بمبلغ مليون دولار لدعم الإغاثة الإنسانية وسط الأزمة الإسرائيلية، وأيضا وجه تبرعه الى منظمة ميجان ديفيد آدم.

شركة الإنتاج والإعلام قالت في بيان لها :

إننا نقف إلى جانب إسرائيل، وندين بشدة الهجمات ضد مواطنيها، ونتبرع بالدعم لضحايا هذا العمل الإرهابي المأساوي، ونصلي من أجل إطلاق سراح الرهائن الأبرياء بشكل آمن”.

ويعرف أن ديفيد إليسون جزء من عائلة إليسون، ووالده هو لاري إليسون، المؤسس المشارك لعملاق التكنولوجيا أوراكل، وشقيقته ميغان هي مؤسسة أنابورنا بيكتشرز.

ويأتي تبرع Skydance بعد التزام شركة Comcast بمبلغ 2 مليون دولار لمساعدة الجهود الإنسانية في إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط.

بما في ذلك 1.5 مليون دولار تذهب على الفور إلى منظمة Save the Children Union Inc. وأطباء بلا حدود وDirect Relief والأصدقاء الأمريكيين لـ Magen David Adom.

وفي هذا الأسبوع أيضًا، تبرعت شركة Paramount Global بمليون دولار لجهود الإغاثة الإنسانية التي تقودها منظمة Magen David Adom وNATAL واتحاد UJA في نيويورك

ومنظمة Save the Children، والتي تضمنت تبرعات مماثلة من الموظفين لتخفيف المعاناة في المنطقة.

كما تبرعت ديزني بمليون دولار لمنظمة ماجن ديفيد أدوم، وهي إحدى الشركات التابعة للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

ومليون دولار أخرى لمنظمات غير ربحية أخرى تعمل في المنطقة، وخاصة تلك التي تركز على تقديم المساعدات للأطفال.

لكن Top Gun: Maverick

لأن

لكن