بعد شهرين من عرضه تلفزيونيا .. مصر تستقبل فيلم The Last Rifleman

يبدو أن الشركة المنتجة لأحدث أفلام بيرس بروسنان تسير على خطة توزيع مغايرة للمعتاد !

فالفيلم الذي عرضت نسخته الأولى في المملكة المتحدة في الخامس من نوفمبر العام الماضي، حجز مكانا له في دور العرض المصرية بعدها بأكثر من شهرين!

حيث تستقبل السينمات المصرية الفيلم بداية من 17 يناير، بعد أن حظيت شركة Four Star Films على حقوق توزيعه داخل مصر.

وكان الفيلم قد عرض على منصات بديلة في التلفزيون داخل المملكة المتحدة في الخامس من نوفمبر، بينما عرضت لأول مرة في سينما في روسيا في 21 ديسمبر 2023.

ويستعد للعرض في السينما أيضا داخل اسبانيا فقط في 26 من يناير الحالي !

سبب عرض الفيلم تلفزيونيا داخل بريطانيا، هو معرفة الشعب البريطاني بقصة بطل الفيلم، فالفيلم مستوحى بشكل فضفاض من القصة الحقيقية للمحارب البريطاني برنارد جوردان.

وقد يكون استعجال الشركة الموزعة له لطرحه بالخارج، بسبب فيلم آخر مستوحى من قصة جوردان، قد طرح بعده بأسابيع قليلة وهو The Great Escaper بطولة مايكل كين.

ويروي فيلم The Last Rifleman قصة محارب سابق في الحرب العالمية الثانية، يعيش في إحدى دور الرعاية في شمال أيرلندا، مُطارَداً من أشباح قتلاه.

حيث تلاحقه أرواحهم خلال يقظته ونومه وتزعجه صرخاتهم، بعد فقدانه لزوجته، ثم يقرر بعد 75 سنة على مرور يوم النصر في نورماندي، الهرب سرًا من دار الرعاية لينطلق في رحلة مؤثرة إلى فرنسا، الهدف منها توديع أعز أصدقائه ومواجهة أشباح ماضيه المظلم.

 

يقدم The Last Rifleman قصة برنارد جوردان بنكهة خاصة، القصة الحقيقية لذلك العجوز الذي يواجه ذكريات مؤلمة لهبوط نورماندي عام 1944، والذي كان بداية لسلسلة من المعارك بين ألمانيا النازية وقوات الحلفاء في أوروبا لإنهاء الحرب العالمية الثانية

يركز على محنة البطل والأشخاص الذين يلتقي بهم على طول الرحلة، مما يجعلها تجربة مثيرة ومفعمة بالإنسانية.

باخراج المبدع تيري لوان، يتألق بطل الشاشة بيرس بروسنان بدور آرتي كرافورد، ويشاركه الفيلم النجوم جون أموس، ويورغن بروشنو، وكلير رافيرتي، ديزموند إيستوود، وجيرالدين ماكاليندن.